الاثنين، 20 سبتمبر، 2010

اضراب ناجح بالمعهد الثانوي بالناظور احجتجاجا على الطرد التعسفي الذي طال الأستاذ رياض الشعيبي

اضراب ناجح بالمعهد الثانوي بالناظور احجتجاجا على الطرد التعسفي الذي طال الأستاذ رياض الشعيبي
بقلم مختار العياري 
mokhtar.ayari@yahoo.fr
الأحد 19 سبتمبر 2010
أنجز الأساتذة بالمعهد الثانوي بالناظور اضرابا ناجحا بنسبة مائة بالمائة احجتجاجا على الطرد التعسفي الذي طال الأستاذ رياض الشعيبي الذي أطرد تعسفا من منصبه ودون وجه حق.
الأستاذ رياض الشعيبي استاذ معاون اختصاص فلسفة هذه السنة هي الاخيرة. أمّا الادارة فلم تعلل قراراها بالتخلّي اطلاقا. جملة بسيطة في برقية مضمونها - نعلمكم انه تم التخلي عنكم ولم يقع ادماجكم لا غير. هكذا بلا مبرر.
" بهذا المعني لا تبرير ولا أيّ شىء. بينما يتجدث المدير الجهوي والادارة عن عجز بيداغوجي.
الأستاذ رياض الشعيبي استاذ معاون اختصاص فلسفة مشهود له بالكفاءة العالية والمتفقدة السيدة المتفقدة هدي الكافي صرحت بذلك وقد نشر ملفه البيداغوجي علي احد الروابط الموجودة اسفل.  ملف الاستاذ يشهد بالتركيز. المتفقدة موقفها واضح شهدت بذلك حتي علي الفايس بوك. المتفقدة وعبّرت عنه مع الزملاء أيضا.
وينتظر النقابيون بالجهة بقية التحركات حيث من المتوقع أن ينجز قطاع التعليم الثانوي بزغوان يوم الاربعاء 22 سبتمبر 2010 اضرابا جهويا واعتصاما بالادارة الجهوية. كما ستشهد الجهة في بقية ايام الاسبوع اضرابات يومية بالمعهد الاصلي معهد ابن شرف- الناظور- زغوان.
ندعو النقابيين لتكثيف مساندتهم للسيد رضا الشعيبي ولكافة زملائه في نضالاتهم المشرّفة للدفاع عن حق الشغل وعن الكرامة وضدّ التعسف.
 وفي انتظار مساندة اقوى من النقابات الاساسية, يمكن تفعيل المساندة من خلال تكثيف الدعاية بين القواعد النقابية والأساتذة وفضح تشويهات الإدارة وترويج شهادة السيدة المتفقدة هدي الكافي التي فندت ادعاءات الإدارة المغرضة والمجافية للوقائع.
تسقط الأساليب الرخيصة للتشويه والمغالطة.
صفا واحدا للدفاع عن حق الشغل وعن الكرامة ورفض الظلم والتعسف.
من أجل وضع حدّ لتصرفات الإدارة المطلقة.
من أجل مواصلة التعبئة لإرجاع المربي رضا الشعيبي لسالف خطته.
من أجل التجند لإنجاح الإضراب القطاعي للتعليم الثانوي ليوم 27 أكتوبر 2010 دفاعا عن مطالب القطاع
عاشت وحدة العمال والشغالين المناضلة.
من أجل اتحاد عام تونسي للشغل ديمقراطي مستقل ومناضل
* توجه برقيات المساندة الى الادارة الجهوية للتعليم بزغوان يوم الاربعاء 22 سبتمبر 2010 بالتوازي مع الاضراب القطاعي الجهوي.
فاكس الادارة الجهوية 72676019  
* في ها الصدد يمكن مراجعة صفحة الأستاذ رياض الشعيبي
الرابط:
ومقال المناضل النقابي ابراهيم بن قبلي "ردا علي كل الادعاءات الاستاذ رياض الشعيبي مشهود له بالامتياز ومغالطات الادارة بلغت حد السخف"
لكزيد من التفاصيل راجع الروابط التالية:
مختار العياري 
mokhtar.ayari@yahoo.fr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق